السبت، 28 يونيو 2014

المشروبات السكرية تؤثر على خصوبة الرجل

أشارت نتائج دراسة حديثة إلى أن الرجال الأصحاء الذين يستهلكون المشروبات السكرية بكثرة قد يتعرضون لانخفاض في جودة الحيوانات المنوية، وقدرتها على الحركة.

شارك في هذه الدراسة 189 رجلاً من نيويورك أعمارهم بين 18 و22 عاماً، ونشرت نتائجها في مجلة "هيومان ريبرودكشن". خضع المشاركون للفحص البدني، وقاموا بالرد على استبيان عن عاداتهم الغذائية والصحية، وقاموا بالرد على سؤال عن عدد المشروبات المحلّاة بالسكر التي يتناولونها يومياً.

وعلى الرغم من أن الباحثين لم يشيروا إلى وجود صلة مباشرة بين المشروبات السكرية وبين الحيوانات المنوية، إلا أن البدانة وزيادة الوزن كانت هي الرابط.

وجدت النتائج أن أعلى مجموعة من المشاركين استهلاكاً للمشروبات السكرية كانت تستهلك حوالي 2.7 مشروباً يومياً، وبلغ عدد مستهلكي هذا المعدل الربع بين المشاركين، وعلى الرغم من أنهم لم يعانوا من البدانة إلا أن جودة الحيوانات المنوية لديهم كانت أقل ممن يعانون من السمنة المفرطة لكنهم يشربون أقل من مشروب واحد محلّى بالسكر يومياً.

وعثرت النتائج أيضاً على صلة أخرى بين زيادة استهلاك المشروبات السكرية وبين انخفاض  مستويات هرمون FSH الذي يرتبط بإنتاج الحيوانات المنوية، وقد وجدت الدراسة أن الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة ويستهلكون مشروبات سكرية بكثرة يعانون من انخفاض مستويات هذا الهرمون.

تشير الدراسات الحديثة إلى 3 أسباب تؤثر على خصوبة الرجل في العصر الحديث، هي: الكومبيوتر المحمول (اللاب توب)، والسمنة، والتدخين.

 

The post المشروبات السكرية تؤثر على خصوبة الرجل appeared first on جريدتك - jaridatoka.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن الصحة : كيفية العناية بصحتك أو نصائح لك و لعائلتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More