الأربعاء، 21 مايو 2014

زيوت طبيعية لبشرة خالية من التجاعيد و أكثر شبابا

وصفات طبيعية لجمالك

زيوت طبيعية لبشرة خالية من التجاعيد و أكثر شبابا

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تتمتع بخواص مضادة لشيخوخة البشرة، حيث تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من التلف الى جانب تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اليك قائمة كاملة بأفضل الزيوت الطبيعية الفعالة لبشرة أكثر شبابا.

زيت جنين القمح :

يحتوي زيت جنين القمح على كميات كبيرة من فيتامين E وباقي الفيتامينات الأساسية، المعادن، البروتينات، والأحماض الدهنية الأساسية. عند استخدامه على البشرة، يساعد على تكوين خلايا جديدة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية. الى جانب ذلك، فهو يساعد على تغذية، اصلاح وترطيب البشرة الجافة والتالفة. وأيضا زيت جنين القمح ممتاز لتقليل ظهور الندبات، علامات التمدد، والخلايا التالفة، مما يجعله ممتازا لمكافحة شيخوخة البشرة. ويستخدم منفردا أو من خلال خلطه مع الزيوت الأخرى.

زيت بذور المشمش : 

فهو سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة، نظرا لأنه زيت خفيف وغير لزج. كما يساعد أيضا على منع ظهور الخطوط الدقيقة وتجديد خلايا البشرة. وهو زيت غني يحتوي على العناصر الغذائية المختلفة للبشرة، لذلك فهو مفيد للبشرة الحساسة والمتقدمة في العمر. استخدمي زيت بذور المشمش بصفة منتظمة لتجنب ظهور آثار الشيخوخة المبكرة على البشرة.

زيت بذور العنب : 

زيت بذور العنب خفيف الملمس، ويمتص بسرعة داخل خلايا البشرة، مما يجعله الخيار الأمثل للبشرة العادية و الدهنية.
تحتوي بذور العنب على مضادات حيوية قوية، لذلك فهو فعال جدا لاصلاح البشرة المحيطة بالعينين عند استخدامه كسيروم للعين. كما أنه ممتاز للتخلص من حب الشباب.

زيت البندق : 

زيت البندق غني بالأحماض الدهنية الأساسية. ويتميز بخواص مهدئة لعلاج تهيجات البشرة الجافة. وهو معروف بقدراته الفائقة لشد البشرة وتعزيز مرونتها، كما يساعد على تجديد خلايا البشرة. ويساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهو مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة.

زيت اللوز : 

زيت اللوز سريع الامتصاص داخل خلايا البشرة، ولا يتسبب في انسداد المسام. يعطي ملمسا حريلايا وناعما للبشرة. ويستخدم لتحضير منظفات البشرة ويمكن خلطه مع باقي الزيوت. 

إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن وصفات رائعة لتجددي جمالك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More