السبت، 31 مايو 2014

كيف يمكن تنظيف الثلاجة فى خمس دقائق

قد يشكّل تنظيف الثلاجة عبئاً على سيدة المنزل، ولكن معلوم أهميّة هذه الخطوة للحفاظ على صحّة عائلتك.لذا، من المُفضّل أن تقومي بهذه المهمّة كلّ أسبوعين.

أليكٍ الخطوات التي بامكانك اتباعها لتنظيف ثلاجتك من الداخل والخارج بـ 5 دقائق:
- إنزعي الكهرباء عنها، قبل أن تبدئي بعمليّة التنظيف.

- أخرجي جميع الأطعمة الموجودة في داخل الثلاجة، وتخلّصي من تلك الفاسدة.

- نظّفي جميع زوايا الثلاجة من البقع بواسطة فوطة تحتوي على كمية قليلة من الخلّ الأبيض، واحذري أن تستخدمي مواد التنظيف العادية لنزع بقع الطعام.

- أعيدي الى الثلاجة الأطعمة التي أخرجتها سابقاً.

- نظّفي الثلاجة من الخارج بواسطة الماء والصّابون، ثم جفّفيها بفوطة ناعمة.


كيفية تنظيف غسالة الملابس

لضمان نظافة ملابسك، عليكِ التأكد من أن الغسالة نظيفة، فيما يلى هى خطوات تنظيف غسالة الملابس.

تنظيف الغسالة ذات الفتحة العلوية

  • شغليها على الغسلة العادية على درجة حرارة مرتفعة, مع إضافة ½ كوب من بيكربونات الصودا, مع كوبين من الخل الأبيض بعد أن تمتلىء الغسالة بالماء, اتركيها لتغسل كالمعتاد فالبيكربونات والخل ستنظف الدهون والأوساخ وتترك الغسالة نظيفة.

  • استخدمى قماشة مبللة مع قليل من الصابون السائل لتنظيف الغسالة من الخارج، والتخلص من البقع الخارجية وآثار الأتربة.

تنظيف الغسالة ذات الفتحة الأمامية

ضيفى ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا فى درج الصابون، مع ½ كوب من الخل الأبيض داخل الحلة، شغلى الغسالة على الغسلة العادية على درجة حرارة مرتفعة.

لتجنب تكون العفن عند فتحة الغسالة، اتركى باب الغسالة موارباً بين الغسلة والأخرى، لإزالة العفن اخلطى كميات متساوية من الماء الساخن والخل الأبيض لتمسحى بها المناطق المتضررة، اخرجى درج الصابون من الغسالة ونظفيه بالماء والصابون الساخن، ثم اتركيه لينشف فى الشمس.

كم مرة يتعين عليكِ تنظيف الغسالة

ننصحك بغسلها مرة كل 2 إلى 3 أشهر، لكن بالطبع يمكنك تنظيفها كما يحلو لكِ، إذا كنتِ تغسلين الكثير من الملابس المتسخة مثل ملابس الأطفال بعد اللعب أو الرياضة، فستحتاجين لتنظيف غسالتك فى فترات أقصر من ذلك.

تنبعث من الغسالة روائح كريهة

  • إذا اتبعتى الخطوات السابقة ومازالت الغسالة تبعث روائح كريهة، هذا قد يعنى وجود عفن فى الداخل، ولذا فعليكِ تجربة إحدى هاتين الطريقتين.

  • الطريقة الطبيعية.. افرغى الغسالة وضيفى 10 نقاط من زيت القرنفل داخل الحلة، وشغليها على برنامج التنظيف على أعلى درجة حرارة ممكنة، زيت القرنفل معروف بخواصه التى تقضى على العفن والروائح الكريهة، سيتوجب عليكِ تهوية المنزل بعدها بسبب رائحة الزيت النفاذة، هذه الطريقة مناسبة لجميع أنواع الغسالات.

  • طريقة استخدام المستحضرات الكيميائية.. للغسالة ذات الفتحة العلوية، املئيها بالماء الساخن مع كوب من الكلور، اتركي الماء ليهتز لمدة 10 دقائق، ثم تخلصى من الماء، شغلى برنامج الغسلة العادية وهى فارغة للتخلص من أى بقايا للكلور، للغسالة ذات الفتحة الأمامية  ضيفى ملعقتين كبيرتين من الكلور فى درج الصابون، وشغليها على برنامج الغسيل بأعلى درجة حرارة ممكنة.


تعرفي على أفكار و إبتكارات أخرى لتحسني بيتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

6 تعليقات:

شركة نظافة عامة بالمدينة المنورة
شركة نظافة عامة بالمدينة المنورة المنزل من الشركات المتخصصة فى تقديم خدمة تنظيف منازل,تنظيف فلل بالمدينة المنورة و تقوم تنظيف كافة محتويات المنزل من تنظيف غرف النوم,تنظيف مطابخ,تنظيف الحمام,تنظيف الانترية,تنظيف مفروشات من غسيل سجاد,تنظيف كنب,تنظيف مجالس بالمدينة المنورة,تنظيف موكيت
شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة
شركة تنظيف مجالس بالمدينة المنورة

http://elmnzel.com/cleaning-medina

شركة تنظيف بجدة
افضل شركة تنظيف بجدة المنزل توفر لك جميع خدماتها بأرخص سعر خلال فريق من العمالة المتخصصة فهى شركة تنظيف شقق بجدة تقوم بالخدمة بأعلى جودة بأستخدام اجود المنظفات وتوفر لك ايضا خدمات تنظيف مجالس بجدة, تنظيف فلل بجدة, تنظيف منازل بجدة
شركة تنظيف شقق بجدة
http://elmnzel.com/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81/cleaning-jeddah/

شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة
شركة المنزل هى افضل شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة من افضل الشركات التى تقوم بخدمة تنظيف فلل بالمدينة المنورة و تنظيف محتويات فلل كما اننا شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة نقوم باستخدام افضل المنظفات فى تنظيف منازل بالمدينة المنورة و تنظيف مفروشات بالمدينة المنورة من تنظيف مجالس بالمدينة المنورة,غسيل كنب بالمدينة المنورة,غسيل سجاد بالمدينة المنورة
شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة
اتصل على :0500927360
http://elmnzel.com/cleaning-medina

شركة تنظيف بالطائف
مع افضل شركة تنظيف بالطائف المنزل كن متأكد انك ستجد افضل الخدمات فى تنظيف حيث تقوم شركة تنظيف بالطائف افضل الخدمات فى تنظيف فلل بالطائف ,تنظيف شقق بالطائف ,غسيل شقق بالطائف ,تنظيف منازل بالطائف فنحن شركة تنظيف منازل بالطائف لدينا فريق عمل متخصص فى تنظيف منازل بالطائف و تنظيف مفروشات بالطائف من غسيل كنب بالطائف ,غسيل سجاد بالطائف
شركة تنظيف منازل بالطائف
http://elmnzel.com/cleaning-taif/



شركة نظافة عامة بجدة
يعانى الكثير من السيدات من مهام التنظيف المنزلية التى لا تنتهى و التى دائما ما تسبب لهن الكثير من الانزعاج نظراً لأنها لا تنتهى و لذلك مع شركة نظافة عامة بجدة يمكنكم التواصل مع اقوى فريق من العمالة المدربة للعمل لدينا فنحن ماهرون فى عملنا و لدينا اقوى الامكانيات التى نقدمها لكم مع احدث فريق عمالة مزود بأحدث الاجهزة و الادوات التى تعمل بأعلى التقنيات المستخدمة فى مجال التنظيف و على أعلى مستوى مع أفضل شركة نظافة بجدة فى انتظار تواصلكم معنا
تنظيف منازل بجدة
http://st-sy3.com/cleaning-jeddah/

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More