السبت، 31 مايو 2014

تحضير عجينة بيتزا من دون عجن

البيتزا من الأطباق الذيذة، يحبها الصغار و الكبار، و تحضيرها في المنزل مع اتباع أسس النظافة و اضافة المكونات الصحية (كالخضار و الجبن) يجعل منها غذاءا صحيا، و لكن الخوف من فشل العجينة يمنع الكثيرات من ربات البيوت من تحضيرها. أحد خبراء المعجنات و المالك لسلسة مطاعم البيتزا الشهيرة The Pizza Spot Co. في الولايات المتحدة قدم الحل لهذه المشكلة فقد ابتكر طريقة سهلة لتحضير عجينة مضمونة دون الحاجة الى عجن:

تعتمد هذه العجينة على مبدأ التخمير طوال الليل و هي تحتاج ل 18 ساعة على الاقل من التخمير لذلك فان أفضل وقت لتحضيرها هو المساء و تركها لليوم التالي.

المكونات الجافة: 7 أكواب و نصف دقيق، 4 ملاعق صغيرة ملح، نصف ملعقة صغيرة خميرة

الطريقة:

  • اخلطي المكونات الجافة جيدا ثم اضافة 3 أكواب من الماء تدريجيا مع الخلط بملعقة خشبية حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض

  • شكلي العجينة بيديك على شكل كرة و ضعيها في طبق نظيف و غلفيها بورق النايلون واتركيها طوال الليل على درجة حرارة الغرفة. عندما يتضاعف حجم العجينة و تظهر فقاعات هواء على سطحها تكون جاهزة للاستخدام

  • افردي العجينة على سطح مرشوش بالدقيق على شكل مستطيل و قسميها لستة أجزاء. استخدمي كل جزء على حدا بأن تطوي زواياه الأربعة الى الداخل ثم اقلبيه وكوريه بيديك لتشكلي كرة صغيرة، رشي عليه بعض الطحين و اتركيه لساعة على الأقل و افعلي الشيء نفسه مع جميع الأجزاء.

ملاحظة: يمكن الاحتفاظ ببعض الأجزاء بالثلاجة بعد تغليفها بالنايلون لمدة ثلاثة أيام قادمة و عندما تنوين صنع البيتزا اخرجيها من الثلاجة و انتظري 2-3 ساعة قبل البدء

  • أثناء هذه الساعة، سخني الفرن جيدا لتكون حرارته مرتفعة عند ادخال البيتزا

  • شكلي العجينة بالشكل المطلوب و ضعي الصلصة و الخضروات و الجبن حسب الرغبة و ادخليها للفرن الساخن لمدة عشر دقائق على الأقل أو حتى تصبح قاعدة العجينة مقرمشة.


تعرفي على أفكار و إبتكارات أخرى لتحسني بيتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More