السبت، 31 مايو 2014

5 نصائح للتخلص من حشرات المنزل بمواد طبيعية

تشكل الحشرات في المنزل كابوساً مزعجاً يقض مضجع الكثيرين، وتكثر هذه الحشرات كالذباب والبعوض والبق والنمل في فصل الصيف، ويصبح التخلص منها الشغل الشاغل لربة المنزل.

ويسارع الناس لشراء المبيدات الحشرية، ووسائل أخرى للتعامل مع الزوار غير المرغوبين، لكن كل هذا الجهد يكون في الغالب دون جدوى، لذلك نقدم مجموعة نصائح في كيفية التعامل مع الحشرات المنزلية :

1- نبات القطيفة

يعمد البعض إلى توجيه هواء المروحة على مكان الجلوس أو النوم، لإبقاء البعوض والذباب بعيداً لكن ذلك ليس عملياً أغلب الأحيان، و يمكن عوضاً عن ذلك وضع نبات القطيفة لأن معظم الحشرات تكره رائحتها وتفر بعيداً.

2- الثوم

يعتبر الثوم العدو الأول للبعوض حيث يساعد على طردها، وتوضع فصوص الثوم أو مسحوقه حول الشرفة أو فناء المنزل، وحول المناطق التي نرغب بطرد البعوض والحشرات منها.

3- تنظيف المياه الراكدة

ينجذب البعوض وأنواع أخرى من الحشرات إلى البيئات الرطبة، وتعتبر المياه الراكدة المكان المناسب لذلك، بالتالي يجب تنظيف وتجفيف أية بقع للماء بشكل دائم وخاصة في الزوايا.

4- البودرة والملح

يميل النمل إلى التكاثر خلال فصل الشتاء داخل المنزل، ويتم التخلص منها عن طريق رش بودرة التالك أو الطباشير المسحوقة أو الملح، وذلك بالقرب من الأبواب والنوافذ والأماكن التي يمكن أن تخرج منها.

5- التخلص من العفن

ينجذب الذباب إلى الأطعمة المتعفنة، ويتم التخلص منها بالتنظيف الدائم، والتخلص من أية مواد متعفنة ورميها بعيداً، ويمكن عمل فخ بصب القليل من الخل في وعاء عميق، ووضع قطعة فاكهة بالداخل وعند دخول الذباب يتم إغلاقه والتخلص منه.

تابعي القراءة لتستفيدي أكثر !

القرفة و الكمون و غيرها من المواد الطبيعية للتخلص من النمل

بعض أنواع البهارات كالقرفة و الكمون و غيرها من الأغذية ذات الرائحة القوية كالليمون أثبتت فاعليتها في التخلص من النمل في المنزل و باستخدامها يمكن الاستغناء عن استخدام المبيدات الحشرية لهذا الغرض لما لها من آثار ضارة على البيئة، كما يحذر علماء البيئة من أن كثرة استخدام المبيدات على المدي البعيد سيؤدي الى تطور أنواعا من الحشرات و منها النمل قادرة على مقاومة هذه المبيدات و لذلك يكون استخدام منتجات طبيعية أمر يستحق التجربة، اليكم بعض الامثلة:

  • يمكن منع النمل من الوصول الي أماكن معينة في المنزل بعمل صف من القرفة أو الكمون أو الطحين و ذلك بعد تنظيف المنطقة تماما و ستلاحظ كيف يتم طرد النمل طبيعيا بهذه الطريقة

  • وضع قطرات من عصير الليمون عند حافة الشبابيك أو الأبواب و يمكن استخدام قشور الليمون أو البرتقال

  • استخدام الخل يفيد في طرد النمل و يمكن تحضير محلول من الخل و الماء ورشه بعد التنظيف أو في أي وقت

  • بجب التذكر أيضا بضرورة ازالة بعض المواد التي قد يتجمع عليها النمل مثل المواد السكرية و الخبز و المزروعات و غيرها لمنع تجمع النمل و كذلك القيام باعمال الصيانة لغلق الفتحات التي يخرج منها النمل.

قبل ذلك كله يجب التذكر ان التنظيف الدوري ضروري لمنع تشكل أسراب النمل لأنه يعمل على ازالة "الفيرومونات "Pheromones و هي مواد يفرزها النمل للتواصل فيما بينها.


تعرفي على أفكار و إبتكارات أخرى لتحسني بيتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

5 تعليقات:

شركة مكافحة حشرات بمكة
اذا كنت تعانى من الحشرات فكل ما عليك الاستعانة بشركة صقر البشاير فهى افضل شركة مكافحة حشرات بمكة و لديها فريق عمل متخصص فى استخدام اقوى المبيدات التى تقضى على جميع الحشرات ..مع مكافحة حشرات بمكة ستجد الحل لهذة الحشرات و اسعارها رخيصة
مكافحة حشرات بمكة
اتصل بنا على0500941566
http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

شركة مكافحة حشرات بمكة
تخلص من الحشرات الموجودة لديك مع شركة صقر البشاير الافضل في مكافحة الحشرات بمكة المكرمة
حيث الخبراء والفنيين والمبيدات الحشرية عاليه الجودة والفعالة في مكافحة كل انواع الحشرات مهما كانت عددها
للاتصال بنا علي : 0500941566
https://www.youtube.com/watch?v=37UCYOAYvAg&feature=youtu.be

افضل شركة مكافحة حشرات بمكة
تاكد من عدم اختباء الحشرات داخل المنازل مع الشركة الافضل في مكافحة النمل الابيض بمكة شركة المنزل افضل شركة مكافحة حشرات بمكة مع افضل العمالة المتخصصة في رش المبيدات
مكافحة النمل الابيض بمكة
http://elmnzel.com/pest-control-makkah/

شركة رش مبيدات بجدة
المبيدات الحشرية لا شك اذا توافرت جودتها ستؤثر على اداء خدمات الابادة للحشرات لذا تعمل السهم افضل شركة رش مبيدات بجدة على توفير اجود المبيدات الحشرية الممتازة والآمنة للحصول على خدمات ابادة كافة انواع الحشرات بجودة مناسبة فهي شركة مكافحة العته بجدة, مكافحة قوارض بجدة, مكافحة فئران بجدة, مكافحة ثعابين بجدة وكافة اسعار رخيصة
شركة مكافحة العته بجدة

شركة رش مبيدات بمكة
نحن افضل شركة مكافحة النمل الابيض بمكة التى عليك الاستعانة بها اذا كنت تريد القضاء بصورة نهائية على النمل فى منزلك كما اننا شركة رش مبيدات بمكة معها تصل الى افضل النتائج من مكافحة النمل الابيض بمكة ، مكافحة بق الفراش بمكة ، مكافحة صراصير بمكة
افضل شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More