الاثنين، 13 أكتوبر 2014

قف واسال نفسك !!!

122840213133card5 قف واسال نفسك !!!

 

هل أعتناقنا وأعتقادنا بألأسلام عن ايمان ؟؟
عندما كنت طفلاً لا اعرف اي معنى للدين ولا اعرف من هو الله
كعدم معرفتي بالحياة ولماذا نحن خلقنا اصلاً
وبمرور الزمن وعندما كبرت شيئاً فشيئاً وبدأت اسأل عن الأشياء
وأسأل بفضول عن كل تصرف وحركه يقوم بها من هم اكبر مني
كنت أسأل من ضمن ما أسأل عنه عن الصلاة التي كان يؤديها والداي
كحال جميع ألأطفال
فكان الجواب انا نصلي لله الذي خلقنا ويرزقنا كل يوم
فكان السؤال وأذا لم نصلي ؟؟ ان الله سيلقينا في النار
منذ تلك اللحظة تولدت عقدت الخوف من الله
ان الشعوربالخوف من شيئ مجهول بالنسبة للأطفال شيئ رهيب
وهذا حال كل ألأجيال تتوارث الدين من ألأجيال التي سبقت بنفس ألأسلوب
وهنا يتوضح ان اتباع كل الديانات السماوية والوضعيه على السواء
لم يعتنقوا دينهم عن ايمان انما عن الوراثة والتلقين
هنا السؤال يطرح نفسه بما ان ألأسلام دين الله الحق
ولكن المسلمون لم يبحثوا عنه ولكن هم وجدوه في بيئتهم وأعتنقوه تلقيناً كما لقنوا عاداتهم وتقاليدهم
وكذلك المسيحي واليهودي والبوذي
السؤال اذاً ماهو فضل المسلم على البوذي عندما يكون مسلماً فقط لأن البيئه التي ولد فيها مسلمة
وما ذنب البوذي عندما وجد نفسه وليداً في بيئة تدين بدين بوذا
فقط لمعرفة الفرق اقلب المسألة
تخيل انك ولدت لأبوين بوذيين وفي بيئة بوذيه هل ستكون انت مسلماً قطعاً لا
اذاً هنا فقط الصدفه هي من جعلت مني مسلماً وغيري غير مسلم
الصدفه التي جعلتني في بيئة مسلمه هي صاحبة الفضل علي ليس لأحد فضل غيرها
وهي الصدفه التي جعلت غيري كافراً فلا ذنب لأحد غيرها في كون ألآخرين كفار
اما من يقول كون ألأسلام لأنه دين الله الحق الذي نزل على الرسول الكريم لذا اعتنقناه
اقول كذلك اتباع كل الدينات السماوية والوثنية يرون دينهم كما نرى ديننا نحن


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن نصائح لك و لعائلتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More