الاثنين، 27 أكتوبر 2014

بعد الزواج من هو زوجك ؟؟

article 0f68c3777f17069f604762fcb427eef31 بعد الزواج من هو زوجك ؟؟

الزواج خطوة نحو التغيير في حياة المرأة بل تتعداه الى تحديد اولوياتها في الحياة بمجرد وضع خاتم الزواج في اصبعها ،، ووفقا لاستطلاع قامت به أحد المواقع الرائدة التعارف والزواج تتراجع مهنتها بسرعة من المركز الأول إلى المركز الرابع بعد هذه الخطوة

ولان الزوج هو شريك الحياة ومنبع الحب ورفيق الدرب يتوجب على كل مقبلة على الزواج ودرءا للمشاكل والمناكفات ولعلاقة اسرية صحية وضع الزوج على قائمة اولوياتها واتبعي هذه النصائح لتنعمي معه بحياة قد تكون اقرب الى المثالية :

 - خصصي وقت اكبر للتكلم مع زوجك حول علاقتكما الزوجية، وبدل أن تركزي على السلبيات كوني اكثر إيجابية في كلامك مع الزوج حول علاقتكما الزوجية. تكلمي معه عن نفسك و ليس عن الأولاد أو عن متطلبات الحياة التي لا تنتهي. لا تستغلي ساعات الصفاء لمناقشة القروض أو الإصلاحات التي يجب أجراءها على المنزل.

- تناولي الوجبات معه، فإذا كان الزوج يعمل لساعات طويلة فلا تتركي له طعامه في الثلاجة، بل حاولي الجلوس معه أثناء تناول الوجبة و قومي بالتحدث معه و التخفيف من أعباء و ضغوط العمل عند عودته للمنزل. بهذه الطريقة تساعدينه على الانفتاح اكثر و يصبح هو بالتالي مقدرا اكثر لما تفعلينه من اجله مما ينعكس بالإيجاب على علاقتكما الزوجية.

- كوني حازمة في وضع وقت محدد للنوم للأطفال، بهذه الطريقة تكونين قد خصصت وقت اكبر للتكلم مع الزوج بحيث تخصصين وقتا اكبر لعلاقتك الزوجية بعيدا عن هموم حياتك اليومية المثقلة بالمشاكل.

- ذكري نفسك دائما بان الزواج الصحي و العلاقة القائمة على التفاهم هي أساس الحياة الزوجية السعيدة.فكل خطوة تقومين فيها لتحسين علاقتك مع زوجك ستنعكس إيجابيا على جميع الأطراف.فكما تفنين نفسك في سبيل تربية أطفالك يجب أن تلتفتي إلى علاقتك بزوجك وان تعطيها نفس القدر من الأهمية.

- حاولي تنسيق موعد نومكما معا بحيث تذهبان إلى الفراش معا في نفس الوقت. حتى إذا لم تكوني تشعرين بأنك بحاجة إلى النوم، ذلك يزيد من الحميمية بينكما و يزيد الدفء في علاقتكما. استمتعي بهذه اللحظات من السكينة و الحنان المتبادل و استعيني بها على مشاكل الحياة و الأولاد. بعد أن يخلد إلى النوم يمكنك الخروج ثانية لمتابعة ما كنت تقومين به


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن نصائح لك و لعائلتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More