الأربعاء، 4 مارس 2015

أربع فيتامينات وأثر كل منها على البشرة

1.    فيتامين (أ): إذا كانت بشرتك متقشرة وجافة فمن المحتمل أن يكون لديك نقص في فيتامين (أ). ينصح الأفراد الذين يعانون من حب الشباب بالحصول على كمية من فيتامين (أ)، أو إستخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين (أ). بالإضافة الى أنه يعمل على إعادة بناء الأنسجة، فإنه يعد ضرورياً لمعالجة الخدوش والجروح وأضرار البشرة الأخرى. ينصح مرضى الصدفية بوضع الريتينويد (شكل من أشكال فيتامين أ) لتنظيم نمو الخلايا. كما ويعتبر فيتامين أ من الأغذية المضادة للشيخوخة. فإذا كنت ترغب بالتخلص من الخطوط والتجاعيد والبشرة الشاحبة، وأعراض الشيخوخة الأخرى فإن فيتامين أ هو الحل الأمثل لذلك. ومن المصادر الغنية بفيتامين أ: البيض والخضراوات الورقية والحليب والجزر والقرع  والكبد.

 

2.    فيتامين (E): يعد فيتامين E من الفيتامينات المعروفة والضرورية للتمتع ببشرة صحية، لأنه يعد من المواد المضادة للأكسدة الفعالة التي تعمل على محاربة التغييرات الحرة في الجسم. تحدث التغيرات الحرة نتيجة لعدة عوامل منها التدخين ,والتلوث والتعرض لأشعة الشمس. حيث تعد التغيرات الحرة من العوامل الأساسية المسببة للشيخوخة المبكرة. نتيجة لذلك، فإن فيتامين E يعد من الأغذية المهمة المقاومة للشيخوخة. يتم التقليل من ظهور الحبوب المتعلقة بتقدم العمر والتجاعيد وعلامات الترهل والخطوط عن طريق إستخدام مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بفيتامين E. يتوافر فيتامين E في بعض الأطعمة مثل: الزيتون وبذور عباد الشمس والفستق واللوز وبذور القمح والخضراوات الورقية.

 

3.    فيتامين (C): يعتبر فيتامين C من الأغذية المضادة للأكسدة كفيتامين E. وهذا يعني أنه يعمل على محاربة علامات تقدم سن البشرة. كما يعمل فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد. الكولاجين هو البروتين المسؤول عن جعل البشرة مرنة. فإذا كنت ترغب في الحفاظ على بشرة ملساء وشبابية فإن فيتامين C هو الحل المناسب لذلك. تعد معظم أنواع الفاكهة من المصادر الغنية بفيتامين C فلذلك ينصح بإضافة الفاكهة يومياً الى النظام الغذائي الخاص بك. تعد الخضراوات مثل: البروكلي والقرنبيط والبندورة وكرنب بروكسل والخيار من المصادر الغنية بفيتامين C.

 

4.    فيتامين ب المركب: يجب إضافة فيتامينات ب الى طعامك إذا كنت ترغب بالحصول على بشرة صحية. يعمل فيتامين ب1 على سبيل المثال على تحفيز عمل الدورة الدموية للجسم بالإضافة الى تعزيز لمعان البشرة. إذا كنت من النساء اللواتي يتناولن حبوب تنظيم النسل فأنت أكثر عرضة لنقص فيتامين ب1. يعتبر صفار البيض والمكسرات والزبيب من المصادر الغنية بفيتامين ب1. النياسين الموجود بفيتامين ب3 يساعد البشرة في الحصول على الأكسجين، الذي يساعد في منع نمو حب الشباب بالإضافة الى فوائد أخرى. يعد البروكلي والجزر والبندورة من الأطعمة الغنية بالنياسين.

The post أربع فيتامينات وأثر كل منها على البشرة appeared first on جريدتك - jaridatoka.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن الصحة : كيفية العناية بصحتك أو نصائح لك و لعائلتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Delete or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More