الأحد، 1 يونيو 2014

كيف تفقد الوزن من الساقين في المنزل

يعتبر فقدان الوزن من الساقين والأفخاذ بالنسبة للبعض أمراً في غاية الصعوبة، قالجينات قد تلعب دوراً مهماً في قدرتك على زيادة أو فقدان الوزن الزائد. هنا تجد بعض من التمارين الرياضية المنزلية التي ستساعدك على التقليل من نسب الدهون في جسمك وبناء العضلات لتحصل على مظهر أفضل.

ما ستحتاجه:
- حصيرة التمارين
- كرسي
- درج

التعليمات:
1. قم بحركات الإحماء في جميع عضلاتك الرئيسية قبل البدء بأي تمرين لتفادي الإصابات.

2. خصص بعض الوقت يومياً للقيام بتمرين القرفصاء، فهي أفضل طريقة لتنحيف وشد السافين. لتنقيذ هذا التمرين بالشكل الصحيح، قف على قدميك مع ترك مسافة بينهما وتكون هذه المسافة مساوية عرض الورك، ثم قم بالانخفاض للأسفل متخيلاً أنك تجلس على كرسي غير مرئي وأبق ركبتيك بمحاذاة أصابع القدمين. قم بتكرار هذه الحركة 12 مرة في كل جولة لثلاث جولات متتالية.

3. قم بتمرين رفسة الفخذ لشد الفخذين. الخطوات: ضع كرسياً أمامك وأمسك بيديك بظهر الكرسي للاتزان، ثم قث على مقدمة قدميك وابدء بأرجحة ساقك اليمنى إلى أن تصبح أمام ساقك اليسرى، وكرر الحركة من 10 إلى 12 مرة قبل تبديل الساقين. كرر التمرين من جولتين إلى ثلاث جولات لكل ساق.

4. أكمل جولتين إلى ثلاث جولات من تمارين الاندفاع لكل ساق بتكرير الحركة 10 مرات في كل جولة. تساعد تمارين الاندفاع على شد الورك والفخذين والمؤخرة. الخطوات: أمسك دمبل في كلتا اليدين واحذو خطوة واحد إلى الأمام برجلك اليمنى بمسافة تعادل 2-3 أقدام، ثم قم بثني قدميك باتجاه الأسفل مع الحفاظ على جذع منتصب. أبق قدمك اليسرى خلف أصابع القدمين واحذر من أن تتسبب بطق في مفصل الركبة. كرر الحركة باستخدام القدم الأخرى.

5. تسلق أو اركض أعلى وأسفل درج المنزل والذي سيساعد على شد عضلات الساق كما لو كنت تستخدم آلة تسلق الدرجات أو تمارس التمارين الهوائية في الصالة الرياضية.

6. قم بشراء أقراص ال دي في دي التي تشرح طريقة ممارسة التمارين الهوائية وزيادة القوة حتى تتمكن من ممارستها في المنزل.

7. مدد قدميك بعد الانتهاء من أي تمرين لتفادي الإصابات والتشنج.

نصائح وتحذيرات

- يفضل الحصول على مواقث طبيبك قبل البدء بأي بتدريبات أو تمرينات جديدة، وإذا ما شعرت بالغثيان أو الدوار خلال التدريب، فتوقف لأخذ قسط من الراحة.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن وصفات رائعة لتجددي جمالك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More