الاثنين، 29 سبتمبر 2014

المهتمات بتاخير الشيخوخة يتفضلون

article 1c52cfb112502c29d5a683e2baba1d4e المهتمات بتاخير الشيخوخة يتفضلون

تلعب الأغذية الأرجوانية دوراً هاماً في تأخير ظهور علامات الشيخوخة في الجسم، وتشمل الثمار الأرجوانية العديد من الأصناف التي يحبها الكثير منها: الجزر والباذنجان الأرجواني والملفوف والبنجر والتوت الأسود والكرز الأسود والخوخ والتين والزبيب والرمان، والعنب الأحمر.

وفي حديثه مع مجلة "حريتي" ذكر الدكتور جمال نوب أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث أن العنب يعد من أكثر الفواكه المهمة في علاج أمراض الشيخوخة؛  وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقضي علي الشوارد أو الجسيمات الحرة بالجسم، والتي تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض خصوصاً في مرحلة الشيخوخة.

وهذه الشوارد الحرة عبارة عن مواد مضرة تنتج من مخلفات عملية التمثيل الغذائي بالجسم ومن تلوث البيئة والتعرض للإشعاع والمبيدات الحشرية، وتتسبب هذه الشوارد في تدمير خلايا الجسم والإسراع بظهور الشيخوخة وأمراضها، وخاصة التهاب المفاصل، وأمراض القلب والشرايين، ويعتبر العنب الأحمر من أهم الأغذية الأرجوانية التي تساعد  في الوقاية والعلاج من كل هذه الأمراض.

وأضاف الدكتور نوب أنه ثبت من خلال الدراسات العلمية الموثقة أن للثمار الأرجوانية دورها في منع عمليات الأكسدة والالتهابات، والحد من مظاهر الشيخوخة للخلايا ، وتنشيط الجسم للدفاع ضد الإجهاد، وكذلك العمل علي التئام الجروح.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن نصائح لك و لعائلتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More