الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

أطعمة يجب الحذر عند تناولها


أطعمة يجب الحذر عند تناولها


إنتشر مؤخرا ارتفاع نسبة الإصابة بالكوليسترول في الدم الأمر الذي يتطلب الإهتمام بمعرفه العوامل المؤديه لهذا المرض وكيفية تجنبها والوقايه منه .
ويرجع السبب الرئيسي في الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو اتباعنا لعادات غذائيه سيئة ، حيث تحتوي الكثير من الأطعمة على نسبة عالية من الدهون المشبعة والتي تؤدي لتراكم الكوليسترول في الدم وهو ما يؤدي إلى تزايد فرص الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية .

ومن هنا كان لزاما علينا ان نقدم إليكم قائمة أطعمة يجب الحذر عند تناولها لاحتوائها على نسبة عالية من الكوليسترول :
ومن أهم هذه الأطعمه :

صفار البيض :
يعتلي صفار البيض اهم قوائم الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الكوليسترول . لذا على مرضى الكوليسترول المرتفع تقليل تناول البيض وخاصة الصفار والاكتفاء بتناول بيضة واحدة يوميا كحد أقصي .

الجمبري أو الروبيان :
تحتويه الأطعمة البحرية علي العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميا مثل عنصر الفوسفور والبروتينات والفيتامينات إلا أن بعض من هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول ، فيجب تناولها بحذر من قبل من يعانون من ارتفاع الكوليسترول ومرضى القلب وتصلب الشرايين .
 ومن أهم هذه الأطعمة ( الجمبري ) ولذلك يفضل شوي الجمبري والأطعمة البحرية  وتجنب تناول المقلي منها .

الزبدة :
 الزبده من المواد المحظورة على مرضى الكوليسترول المرتفع حيث أن ملعقة واحدة من الزبدة تحتوي على 30 مجم من الكوليسترول ، فيجب علي مرضى الكوليسترول المرتفع بتقليل تناول المأكولات التي تحتوي على الزبدة واستخدام مادة صحية في الطهو مثل (  الزيتون ,  الصويا )

الجبن الكريمي :
يفضل تجنب تناول الجبن الكريمي للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبه الكوليسترول ومرضى السكري وكذلك من يعانون من زيادة في الوزن ويفضل استبداله بأنواع أخرى من الجبن قليل الدهون .

الوجبات السريعة والجاهزة :
الوجبات السريعة ( الديليفاري ) كالدجاج المقرمش ، والبرجر ، السدق ، والبطاطس المقلية تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والغير مشبعة والتي تسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ، ويفضل تناول هذه الأطعمة في البيت ويفضل الشواء بدل القلي كما يفضل نزع الجلد قبل تناول الدجاج والذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون .

لحم البط البلدي :
تعد لحوم الطيور من اللحوم الخفيفة والصحية إلا أن لحم البط من أكثر أنواع اللحوم المشبعة بالدهون والكوليسترول ، التي تضر بصحة القلب وخاصة في مرضى الكوليسترول المرتفع .

تعرفي على أفكار و وصفات آخرى لتحافظ على رشاقتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More