السبت، 27 سبتمبر 2014

رجيم الموز الرجيم الاسرع لتخسيس 3 كيلو فى أسبوع


رجيم الموز الرجيم الاسرع لتخسيس 3 كيلو فى أسبوع



يعتبر ريجيم الموز ، أسرع رجيم لإنقاص الوزن والوصول للجمال الجسمانى، بعد أن أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول الموز في وجبة الإفطار وفق النظام الغذائي لريجيم الموز، يعطى الجسم زيادة فى إفراز هرمون "الكوليستوكينن" الذي يقوم بدورة بارسال إشارة إلى الجهاز العصبي لتنبيه الأمعاء بالتشبع .

ويرجع أصول رجيم الموز الى اليابان حيث تم تداولة فى اليابان وزياع صيته كرجيم سريع فى عام 2008، حتى يقال أنه تسبب بفقدان الموز من الاسواق لكثرة استهلاكه، وعادة ما يتم أضافة الموز في الرجيم الغذائى جنبا لجنب مع الماء او مع الحليب وكان يعطي نتائج سريعة وفورية للمعظم في خسارة الوزن حتى أصبح رجيم الموز من الرجيمات الاسرع فى الوصول لنتائج ممتازة.

يحتوي الموز على كمية عالية من النشا، الألياف والبوتاسيوم، إضافة الى الفيتامين ب6،  الأمر الذي يساعد على الشعور بالشبع والإمتلاء وهو ما يميز رجيم الموز عن غيرة من أنواع الرجيم حيث يعطى نتائج أسرع فى التخلص من الوزن الزائد. كما يساعد تناول الموز ضمن وجبة الفطور على حرق السعرات الحرارية بكمية عالية، ويرفع رجيم الموز من علمية التمثيل الغذائى ويزيد من نشاط الايض بالجسم ويخفف رجيم الموز من الإفراط في تناول الطعام على مدار اليوم.

اليكم الجدول التالي والذي يبين النظام المخطط لرجيم الموز والذي يقال بانه يساعد على خسارة 3 كيلو في أسبوع ، بالاعتماد والتركيز على الموز كاساس للرجيم :

الفطور : ثمرة موز واحدة او اكثر حتى الشعور بالشبع + كوب ماء فاترة او بدرجة حرارة الغرفة.
وجبة خفيفة تناول وجبة خفيفة في حال الشعور بالجوع مثل حبوب الشوفان.
الغداء : اي وجبة صحية دون تناول الحلويات معها.
العشاء : تناول وجبة خفيفة وصحية، ولكن لا يسمح بتناولها بعد الثامنة مساء.

عيوب رجيم الموز :
ريجيم الموز غير متوازن ولا يشجع هذا النظام الغذائي نمط الحياة الصحي، وهو ذو مفعول مؤقت.
يجب مراعاة أخذ الحزر فى وجبة الغداء والعشاء وتناول أطعمة تحتوى على سعرات حرارية قليلة لضمان الحصول على نتائج .
ينبغى التنوع فى الوجبات لتنشيط عمليات التمثيل الغذائى .
الموز يحتوى على كمية عالية من الالياف وهذا جيد لأنه السبب فى قلة السعرات الحرارية بة لكن هناك عيوب فى رجيم الموز أن كثرة تناول الموز قد تؤدي الى الاصابة بالاسهال والغازات.

الفئات التي يحظر عليها اتباع رجيم الموز نهائيا :
- الحوامل .
المرضعات .
- الاطفال.
- المصابون بالامراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب والشرايين.
- ذوو المناعة الضعيفة.

تناول الموز في وجبة الإفطار يزيد من حرق السعرات الحرارية، كما أنه ينشط عملية الأيض، ويقلل احتمالية الإفراط في تناول الطعام طوال اليوم، كما يعمل على الحد من شرب الكافيين في وجبة الإفطار في ريجيم الموز على استقرار مستوى السكر في الدم وتقليل الشهية.

يمكننا فى رجيم الموز تناول الكميات التى نرغب بها من الموز على مدار اليوم دون تحديد بكميات أو أوقات معينة، ونستمر على رجيم الموز لمدة اسبوع دون توقف، وحتى لا نسأم من رجيم الموز يمكننا التنويع وتناول الموز  مع تقطيعه على الزبادى، أو تناوله مع حبات الذرة، كما يمكن تناول وجبة الغداء عبارة عن سلطة فواكه بالكميات التى نرغب بها.


تعرفي على أفكار و وصفات آخرى لتحافظ على رشاقتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More