الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

5 اقنعة لتكوني منورة بعرسك

article 67d5ab72f777ca36b2daaedf998812561 5 اقنعة لتكوني منورة بعرسك

لكونك أنت العروس فأنتِ تحت المجهر فكل الأضواء والأنظار تتجه نحوك يوم زفافك فلا بدّ من أن تتمتعي ببشرة نضرة ذات إشراقة لا مثيل لها. لذا نقدم لك عدداً من الأقنعة لوجه مشرق:

- قناع العسل المغذي للبشرة:

العسل هو قناع طبيعي يساعد على ترطيب البشرة وتنظيف المسام كما أنه مناسب لكل أنواع البشرة. لتنفيذه إغسلي الوجه بالماء الفاتر وضعي العسل على وجهك ودلّكيه جيداً واتركيه لمدة 20 دقيقة. تُنظف البشرة من بقايا العسل بواسطة إسفنجة مبلّلة بالماء الدافىء ثم يُشطف الوجه بالماء البارد لإغلاق المسام.

- قناع الشوفان المجفّف للدهون:

يعتبر الشوفان من الأقنعة المناسبة للبشرة الدهنية حيث أنه يعمل على امتصاص الدهون الموجودة بشكل زائد عن حاجة البشرة ويتركها نقية. لتنفيذه اخلطي مزيج من الشوفان المجروش مع الماء الدافىء وضعي معلقة عسل ومعلقة عصير ليمون ومعلقتين لبن رايب حتى تشكّل عجينه لينة، ثم ضعيها على وجهك حتى تجف ومن بعده إغسليه بالماء الفاتر.

- قناع الأفوكادو الغنيّ بالبوتاسيوم:

من المعروف عن الأفوكادو أنه غنيّ بالبوتاسيوم الذي يساعد البشرة على التألق الطبيعي، وهو مثالي لكل أنواع البشرة كقناع مغذي. لتنفيذه إخلطي حبة أفوكادو (إغليها لتنضج ثم اهرسيها) مع معلقة لبن زبادي ومعلقة عصير ليمون ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة وإغسلي وجهك بالماء البارد.

- قناع الكركم وخشب الصندل لتفتيح البشرة:

الكركم والصندل يساعدون على علاج البثور وحب الشباب لذلك إستخدميه للحصول على بشرة خالية من العيوب. كما أن الكركم يساعد على تفتيح لون البشرة وتجدّد الدورة الدموية بالوجه. لتنفيذه اخلطي معلقة كركم ومعلقة بودرة خشب الصندل و ثلاث ملاعق مياه يمزج الخليط جيداً ويُوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء البارد

- قناع الفراولة واللبن الزبادي لتغذية البشرة:

من أفضل الأقنعة المتعددة الفوائد وسهلة التنفيذ، يساعد على تقليل انتفاخ البشرة وتفتيح الهالات السوداء تحت العين، كما أنه مغذي ومرطب يكسب البشرة نعومة حريرية. لتنفيذه تُهرس الفراولة الناضجة تماماً للحصول على عجينة ناعمة مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين من العسل ويُوضع على الوجه حتى يجف تماماً ثم يُشطف بالماء البارد.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن نصائح لك و لعائلتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More