الجمعة، 14 نوفمبر 2014

7 أطعمه جباره تقضى على دهون البطن

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الدهون في منطقة البطن التي تتسبب في العديد من الأمراض مثل، القلب والأوعية الدموية والسكر، لذا يقدم موقع "هيلث" أفضل 7 أطعمة لمحاربة الالتهابات ودهون البطن:

- الفواكه والخضروات، وذلك بسبب إحتوائها على المغذيات والألياف التي تساعد في مكافحة الالتهابات المزمنة، لذا يجب أن تدخل في النظام الغذائي اليومي لأنها أكثر فعالية عن غيرها مثل التفاح والتوت والقرنبيط والمشروم والأناناس والسبانخ.

- الشاي الأخضر، وهو من المشروبات الخفيفة التي تقضي على الدهون الموجودة في محيط الخصر، وأيضاً يحتوي على "الفلافونويد" المعروف بخصائصه الطبيعية المضادة للالتهابات، وكذلك ثبت أن مركب "إيه جي سي جي" في الشاي الأخضر يخفض الدهون في الجسم.

- الدهون الأحادية غير المشبعة، مفيدة لصحة القلب، حيث ترفع مستويات الكوليسترول الجيد في الدم " إتش دي إل"، وتعمل على الحد من الالتهابات بشكل عام، ومنها زيت الزيتون، واللوز، والأفوكادو.

- أحماض "أوميجا 3" الدهنية، حيث أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي به نسبة عالية من أحماض "أوميجا 3" الدهنية، يخفض الالتهابات، ومن المصادر الغنية بهذه الأحماض الجوز وبذور الكتان، والسلمون.

- التوابل، فبعض التوابل كالثوم، والكركم، والقرفة، والزنجبيل، والفلفل الحار لديها قدرة قوية في الحد من الالتهابات، لذا ينصح بإضافتها إلى الطعام قدر الإمكان.

- المياه، حيث تعمل على ترطيب الجسم والقضاء على السموم التي تؤدي للإصابة بالالتهابات في الجسم.

- البقوليات، فهى غنية بالألياف وتساعد على تعزيز استجابة مستقبلات الأنسولين في الجسم، كما أن احتوائها على نسبة عالية من فيتامين "ب" يساعدها في تقليل هرمون "هوموسيستين" الذي يحد من الالتهابات في الجسم.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن وصفات رائعة لتجددي جمالك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More