الأربعاء، 27 أغسطس 2014

زيوت تساعد عالاسترخاء

تحتاج العروس إلى الكثير من الإسترخاء والهدوء وخصوصاً في الأيام الأولى لها من الزواج، فأيام شهر العسل هي التي تحدد طريقة الحياة الزوجية التي ستستمر عليها العروس بقية حياتها، ومن أفضل أساليب الإسترخاء في هذه الفترة الزيوت العطرية التي يدلك الجسم بها بعد التعب والتوتر والإجهاد الذي ممكن أن تتعرض له العروس، وأفضل هذه الزيوت هي التي سذكرها لك فيما يلي:
زيت الريحان "Basil" :
bec5bf3802b4daabb81d3780cca3375a زيوت تساعد عالاسترخاء
عند الشعور بالإرهاق أوالقلق أوعند الشعور بالتعب بعد القيام بجهد في العمل فإن زيت الريحان يمكن أن يوفر لك الشعور بالراحة والإنتعاش، فهو يساعد على الإسترخاء وتوازن الجسم، ويمكنك استعماله لتدليك الجسم أو إضافة نقاط منه إلى ماء الحمام ويمكن أيضاً وضع نقاط منه في موقد زيتي لتعطير الجو وهذا يساعد على الإنتعاش السريع وزيت الريحان يساعد أيضا على علاج عسر الهضم أو انتفاخ البطن خاصة، ويمكن مزجه مع أحد الزيوت الأساسية وتدليك منطقة الألم تدليكا خفيفاً.
أما فائدته الجمالية فيمكنك تدليك كل الأماكن المعرضة لتقلبات الجو من بشرتك بخليط يحتوي على زيت الريحان فهو يساعد على التخلص من البكتيريا، كما يمكنك استعماله خالصاً لمعالجة لسعات النحل أوالحشرات الصغيرة، فهو يساعد على إزاله احتقان الأنف في حالة الإصابة بنزلات البرد وبالتالي يمكن إستعماله في حمام البخار كما يجب عدم المبالغة في استعماله لفترات طويلة.
زيت البرجموت (الكمثرى ):
e8bab6d2d619d91ef8182677aede7955 زيوت تساعد عالاسترخاء
زيت البرجموت يصنع من قشرة ثمرة البرجموت وهو يعطي شعوراً بالهدوء والإنتعاش، ويساعد على التخلص من التوتر ويمكنك استعماله للتدليك أوإضافته إلى ماء الحمام، زيت البرجموت أيضاً مطهر ويمكن استعماله لإزالة احتقان الحلق، قرحة الفم ومعالجة رائحة الفم الكريهة إذا أضيف إلى ماء الغرغرة.
أما عن فائدته الجمالية فيمكن أن يساعد على معالجة حب الشباب فهو مناسب للبشرة الدهنية، والصداف الجلدي، وتقرح الشفاة إذا أضيف إلى كريم تدليك ويوضع فوق المكان المراد علاجه، يمكن إضافه نقاط منه إلى بخاخ الماء ورشه لتعطير كل غرف المنزل.
زيت خشب الأرز:
977c34f9d2b61f70cf43c7a66f6246b3 زيوت تساعد عالاسترخاء
يشبه رفيقيه السابقين في أنه يعطي شعوراً بالهدوء والإنتعاش ولذلك يمكن استعماله عند الشعور بالتوتر والإحباط بالتدليك أو إضافته إلى ماء الحمام أو بخور الغرفة, ولإن زيت خشب الأرز مطهر يمكن مزجه مع زيت الصندل ويستعمل مع ماء الحمام لمعالجة التهاب المثانة.
وزيت خشب الأرز من المواد القابضة لأنسجة الجسم لذلك يمكن استعماله لمعالجة حب الشباب وكذلك يمكن استعماله لعلاج الشعر الدهني وتهيج البشرة وقشرة الرأس فقط أضيفيه إلى كريم لتدليك جلد الرأس وبعد وضعه اتركيه لمده "40″ دقيقة ثم قومي بغسل شعرك كالمعتاد، اغمري قطع صغيرة من خشب الزان في زيت خشب الأرزثم ضعيها قرب أماكن التدفئة من المنزل فهي تنشر رائحة جميلة في انحاء المنزل.
زيت زهرة البابونج :
8c9d556f4eb02de5574b089c251fcde5 زيوت تساعد عالاسترخاء
له فاعلية خفيفة في التنويم فهو يعمل على معالجة الجهازالعصبي من القلق والأرق ومن ناحية أخرى يمكن أن يعالج آلام عسرالهضم والإسهال, استعمليه في التدليك أو مع ماء الحمام.
زيت زهرة البابونج يعمل ضد الإلتهابات لذلك يمكن استعماله لمعالجة مشاكل الجلد الناتجة عن الإجهاد مثل الجفاف والإكزيما وذلك بإضافته إلى ماء الحمام فهو ملطف ولذلك ينصح بإستعماله للأطفال وكبارالسن.
زيت المريمية  :
c4b8e3f8754f90173cd806fdde972199 زيوت تساعد عالاسترخاء
يعمل على رفع الروح المعنوية في حالة الحزن والإكتئاب ويمكن أن يفيد في حالة آلام العضلات الناتجة عن الرياضة إذا استعمل للتدليك أو مع ماء الحمام، وينصح استعماله كعطر للذين يعانون من مشاكل سن اليأس وينصح بعدم استعماله للحوامل.
زيت الأوكالبتوس :
33869fe87628fb4923fa6842af5aca15 زيوت تساعد عالاسترخاء
هو معروف بفاعليته في إنعاش الجهازالعصبي لإنه لاذع وقوي المفعول لذلك يمكن استعماله في حالة الإعياء أو الصداع بإضافته إلى ماء الحمام أو كبخور بإضافة نقاط منه إلى المبخر الزيتي أو استنشاقه في حمام بخار وهو يساعد أيضا على إزالة احتقان الأنف لذلك فهو علاج مثالي في حالة نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفيه أوالالتهاب الشعبي ويمكن وضعه فوق الجروح الخفيفة أوتشققات مافوق الشفاه الناتجة عن تغيرات الجو, أما إذا كان الجو بارد مما يهيج عليك آلام الروماتيزم فيمكن معالجة مكان الألم بوضع كمادات دافئة من زيت الأوكالبتوس, ويجب عدم استخدامه لصغارالسن.
زيت الجرانيوم:
42b7ec3c687bbb16e12b6ee8e19019fd زيوت تساعد عالاسترخاء
هو شهير بأنه زيت التوازن فهو يقوم بتهدئة الأعصاب ورفع الروح المعنوية كما يوفر النشاط والقوة وهو واحد من أهم الزيوت لمعالجة مشاكل سن اليأس،  ويساعد الذين يعانون من سرعة خفقان القلب والإضطراب النفسي خاصة أثناء الليل.
فائدته الجمالية:
لإنه زيت التوازن فيمكن استعماله للبشرة الجافة أو الدهنية لإنه يعمل على توازن افرازات الغدد الدهنية وهو يعمل أيضا ضد الإلتهابات لمن يعانين من مشاكل حب الشباب المستعصية سواء في منطقة الوجه أوالصدر أوالظهر, ويمكن استخدامه في حمام البخار أو في كمادات دافئة . إذا كنت ممن يحب رائحة الزهور فيمكنك استعماله كعطرعادي .
زيت الياسمين :
6f9cef5373b1b6675b39634172d123d6 زيوت تساعد عالاسترخاء
هو أكثر الزيوت فاعلية وضرورية في توفير الإنتعاش ورفع الروح المعنوية، رائحته الوردية الجميلة لها تأثير كبيرعلى أحاسيس الإنسان وتعطيك إحساسا بالمرح والثقة بالنفس إذا استعملتيه خالصاً كعطر.
زيت الياسمين يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة خاصةً إذا كان الإلتهاب نتيجة القلق أوالإحباط استعمليه مخفف لمسح البشرة، وزيت الياسمين يعتبر من أغلى الزيوت العطرية ثمناً فيجب أن نأخذ في الإعتبارعند شرائه أن سعره ربما يساوي ثلاث أضعاف سعر بعض الزيوت الأخرى .

ومع تعرفنا على هذه الزيوت المفيدة جداً لتهدئة الأعصاب والتي تعطي الجمال للبشرة،علينا إن نستخدمها بإستمرار.


إقرإي أيضا مواضيع أخرى عن نصائح لك و لعائلتك

IFTTT

Put the internet to work for you.

Turn off or edit this Recipe

أظهرواْ إعجابكم بالموضوع:


شاركونا بآرائكم و ملاحظاتكم وأسئلتكم:


شاركواْ الموضوع على:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

قناة جمالك جمال

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More